الأحد، 25 ديسمبر 2016

اسرار قد لا تعرف انها موجودة في متصفح كروم

 




السلام عليم ورحمة متابيعنا الاعزاء , نحن نستعم متصفح كروم في كل اجهزتنا في الكمبيوتر والهاتف وغيرها ... , لكن هل من الممكن ان سبق وتسألتم هل في متصفحكم اية اسرار ؟ اليوم في درسنا سنتعلم بعض اسرار متصفح كروم تبعونا





















  • إدارة المهام Task Manager

و هي تشبه ادارة المهام Task Manager الموجودة في نظام التشغيل ويندوز، و لكن في جوجل كروم تقوم بإدارة التابات tabs و الامتدادات المفتوحة في المتصفح و هذه الميزة تفيد في غلق احدى التبويبات Tab أو الملحقات ” Extensionn ” منفردة اذا واجهت مشكلة ما، و بذلك لن تكون بحاجة الى غلق المتصفح بأكمله.


و للحصول على صندوق ادارة المهام هذا قم بالضغط على Shift + ESC بلوحة المفاتيح
  • التثبيت Pin

ربما قد قابلت هذه الميزة في اكثر من موضع قبل ذلك مثل تثبيت المنشورات في مجموعات فيس بوك أو تثبيت برامج معينة في شريط المهام الخاص بالويندوز بجانب قائمة Start، لذلك وجد قوقل كروم ان هذه الميزة لابد و ان تتواجد في المتصفح للوصول لأعلى درجة من راحة المستخدم و هي تقوم بتثبيت تبويب معين Tabb بالموقع المفتوح عليه ليتم حفظه و عند اعادة تشغيل المتصفح او الكمبيوتر بأكمله تقى كمى هي لتوفر عليك الوقت و المجهود في اعادة فتحا الموقع مرة أخرى.

  • عن الذاكرة RAM

احياناً يتعرض حاسوبك للبطء بعض الشىء و عند فحص الميموري الخاص بالجهاز تجد ان متصفح جوجل كروم يأخذ كم كبير من الذاكرة لذلك يمكنك باستخدام هذه الميزة التعرف على سبب هذا و اي المواقع تأخذ مساحة عالية في التخزين المؤقت RAM
فقط قم بالذهاب الى شريط العنوان و اكتب هذه العبارة ” about:memory ”

  • الآلة الحاسبة السريعة

اذا كنت تريد حساب شيئاً بسرعة و بأقل مجهود قم بالذهاب فوراً الى شريط العنوان و اكتب عمليتك الحسابية و سينقلك المتصفح الى موقع Google.com و يعرض لك كل من النتيجة + آلة حاسبة صغيرة يمكنك استكمال حساباتك عليها. فعلى سبيل المثال في الصورة التالية قمت بكتابة 80/5 في شريط العنوان هذه هي النتيجة.

  • حدد و ابحث مباشرة



احياناً عندما تقوم بقراءة موضوع معين على الانترنت قد تصادفك بعض المصطلحات او المفاهيم الغامضة بالنسبة لك مما يضطرك الى البحث عنها في محرك البحث جوجل لكي تفهمها و من ثم استكمال قراءة المقال و فهمه، يمكنك فعل ذلك بسهولة بدون الذهاب الى محرك البحث فقط قم بتحديد الكلمة او الجملة المراد البحث عنها و اضغط على يمين الفأرة و اختر Search for كما بالصورة التالية.
الى هنا نكون قد انتهينا نرجوا مشاركته والى القاء في درس اخر لا تنسوا تحميل تطبيقنا على الاندرويد 

ليست هناك تعليقات:
Write comments

Translate

المشاركات الاكثر مشاهدة هذا الاسبوع