الاثنين، 23 نوفمبر 2015

تحطيم الأجهزة الذكية ظاهرة قديمة تتجدد باستمرار

 

تسعى الشركات التقنية دائمًا إلى توفير أحدث الصيحات التقنية داخل الأجهزة الذكية الجديدة لتنال إعجاب الزبون، وتُحفّزه على شراء المُنتج أيًا كان سعره، من مبدأ أن القيمة التي يُقدمها أهم بكثير من القيمة المادية.
لكن المُمتع دائمًا عند صدور أي جهاز جديد ليست مُراجعات الفيديو التي يقوم بها الكثير من المُستخدمين حول العالم والتي تستعرض هذه الميّزات الجديدة بأفضل صورة مُمكنة، إنما اختبارات قوّة تحمّل الجهاز هي التي تأخذ حيّزًا كبيرًا من الاهتمام.
قد يظن البعض أن اختبار وتحطيم الأجهزة الذكية ظاهرة جديدة، إلا أن مقاطع الفيديو الموجودة على يوتيوب أثبتت أنها قديمة جدًا، وتعود تحديدًا للعام 1998 عندما انتشرت مُراجعة على الإنترنت للمُساعد الرقمي Everex A-15 تُغطي لأول مرة قوّة تحمل الجهاز إلى جانب الميّزات التي يوفّرها.
في عام 2000 الذي شهد انتشار منصّات الألعاب بدأت البرامج بالتركيز أيضًا على قوة تحمل هذه المنصّات على الرغم أنها ليست محمولة، فالمستخدم لا يحتاج لحملها أو نقلها من مكان لآخر باستمرار، إلا أن هذه الظاهرة بدت مُمتعة وتم اختبار منصّات PS2، وإكس بوكس، بالإضافة إلى GameCube كما يظهر في الفيديو

واستمرت الاختبارات على حالها لحين ظهور جهاز آيبود iPod من شركة آبل، حيث وجد البعض أنه أجدر بهذه الاختبارات لأنه يتميّز بقياسه الصغير، فضلًا عن أن المُستخدم يحمله باستمرار ويتنقل به من مكان للآخر، وبالطبع لا داعي لاختبار أجهزة نوكيا المُنتشرة في ذلك الوقت لأن قوّة تحمّلها غنية عن التعريف.
قناة Blendtec قامت بوضع جهاز آيبود داخل خلّاط لتتعرف على أقوى القطع الموجودة بداخله وأضعفها، وبالتأكيد اختبار هندسة شركة آبل من الناحية الصناعية، التي دائمًا ما تولي التصميم أهمّية كبيرة جدًا ولا تهمل أي تفصيل صغير فيه.

وبما أن الهواتف الذكية بدأت بالسيطرة على المشهد التقني في ذلك الوقت، بدأت مع صدور أجهزة آيفون وأندرويد الاختبارات بالتوالي الواحد تلو الآخر، للوقوف على أفضل جهاز يُمكن اقتناءه، خصوصًا أن الفوارق من الناحية التقنية أو البرمجية لم تكن كبيرة في الأعوام الأولى لهذه الأجهزة.
مجلة PC World الشهيرة قامت باختبار جهاز آيفون 2G من خلال تعريضه لضغط كبير، فضلًا عن وضعه مع بعض المواد التي تؤدي إلى خدوش على الشاشة لمعرفة قوّة تحمّلها الحقيقة.

ليست هناك تعليقات:
Write comments

Translate

المشاركات الاكثر مشاهدة هذا الاسبوع